محافظات / اليوم السابع

فتح باب تظلمات الإعدادية بالبحيرة لمدة أسبوعين.. اعرف التفاصيل

البحيرة - ناصر جودة

الثلاثاء، 23 يونيو 2026 10:43 ص

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، عن فتح باب قبول التظلمات على نتائج الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة اعتبارا من صباح يوم السبت 27 يونيو ولمدة أسبوعين .


وسيتم تقديم الطلبات داخل كل إدارة تعليمية (تقدم الطلبات باسم وكيل الوزارة ودفع الرسوم المقررة وفقا للقرار الوزاري المنظم لذلك).

 

تفاصيل تقديم التظلمات

وسيتم تحديد ميعاد جلسة الاطلاع للطالب وولى الأمر عن طريق الإدارة التعليمية، (جلسة الاطلاع سوف تكون بالكنترول المركزي بمدينة دمنهور وفقا للميعاد الذي حددته الإدارة التعليمية).

 

تيسرات لتقديم التظلمات

وقال يوسف الديب وكيل بمحافظة البحيرة أنه تيسيرا على طلاب الشهادة وأولياء أمورهم الراغبين في تقديم تظلمات على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني  سيتم تقديم الطلبات بالإدارة التعليمية التابع لها صاحب التظلم ، وذلك لتخفيف الأعباء ومشاق السفر والانتقال نظرا لبعد المسافات البينية بين مدن ومراكز المحافظة.

 

اعتماد الشهادة الاعدادية

وكانت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة،  قد اعتمدت نتيجة إمتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الإعدادية العامة"  للعام الدراسى  بنسبة نجاح 72.9٪، حيث تقدم للإمتحان هذا العام 121 الف طالب ونجح 86 ألف طالب وطالبة.

 

اعتماد الاعدادية المهنية

كما اعتمدت محافظ البحيرة نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 75.1٪.

إعتماد الاعدادية للصم وضعاف السمع

وكذا الشهادة الإعدادية للصم وضعاف بنسبة 88.5٪ وكذا نتيجة الإعدادية للمكفوفين بنسبة 88.9٪


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا