كتبت أمنية الموجي
الأربعاء، 24 يونيو 2026 01:00 ص"قاما متهمان بالنصب والاحتيال علي المواطنين، واستوليا علي بطاقات الدفع الالكتروني، الخاصة بعدد من المواطنين، عبر مكالمات هاتفية مع ضحاياهم وسؤالهم عن الأرقام السرية الخاصة بأرصدتهم وبطاقات الدفع الالكتروني لهم" هذا ما تضمنته اعترافات متهمين أمام جهات التحقيق المختصة متهمين بانتحال صفة موظفين بالبنوك، باستخدامهما طرق احتيالية من خلال مكالمات هاتفية لعدد من عملاء البنوك العاملة بالسوق المصرى والاستيلاء علي معلومات حساباتهم، وإدخال بيانات حساباتهم الشخصية يتم الإستيلاء عليها وعلى أموالهم.
وواجهت النيابة المختصة المتهمين بالأدلة التي كشفت عن تعرض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، من خلال إرسال رسائل نصية ومكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة، تخُص أشخاص آخرين
وألقي القبض علي شخصين متهمين بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم عقب إيهامهم بكونهما موظفى خدمة عملاء بالبنوك المختلفة ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض والحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى الإستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم البنكية.
وضبط بحوزتهما بحوزتهما (4 هواتف محمولة "بفحصهم تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامى" – 8 شرائح خطوط هواتف محمولة لشركات إتصال مختلفة) .. وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه، وقيامهما بإرتكاب عدد (7) وقائع بذات الأسلوب.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
