مصر اليوم / الطريق

وزيرا الخارجية المصري واليوناني يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليميةالأمس الثلاثاء، 23 يونيو 2026 05:49 مـ

جرى اتصال هاتفي بين د. بدر عبد العاطي الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج والسيد “جيورجوس جيرابيتريتيس” وزير الخارجية اليوناني، يوم الثلاثاء ٢٣ يونيو، في إطار التواصل الدوري بين الوزيرين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الرؤى بشأن مستجدات الأوضاع الإقليمية.

وأشاد الوزيران بعمق ومتانة العلاقات التي تربط بين واليونان، ورحبا بالتطور المتواصل الذي تشهده هذه العلاقات، لا سيما عقب ترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

شهد الاتصال استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية، وفى مقدمتها المفاوضات الأمريكية – الإيرانية، والتطورات فى وشرق المتوسط. واتفق الوزيران على مواصلة والتشاور في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا