مصر اليوم / اليوم السابع

إلغاء الامتحان عقوبة هذه المخالفات.. تحذيرات مهمة لطلاب الثانوية العامة 2026

كتبت - مرام محمد

الأربعاء، 24 يونيو 2026 05:00 ص

بالتزامن مع انطلاق ماراثون امتحانات 2026، كثّفت الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة تحذيراتها للطلاب، مؤكدة أن الالتزام بضوابط الامتحانات لم يعد مجرد تعليمات تنظيمية، بل ضرورة لحماية مستقبل الطلاب وتجنب العقوبات التي قد تصل إلى إلغاء الامتحان في جميع المواد.

وشددت على أن الإجراءات المطبقة تستهدف تحقيق الانضباط داخل اللجان وضمان تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين للامتحانات.

وأكدت الإدارات التعليمية ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، موضحة أن أي محاولة لتداول أو نشر أسئلة الامتحان أو إجاباته بأي وسيلة، سواء من خلال التصوير أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض الطالب لإلغاء الامتحان في جميع المواد.

كما شددت على أن الغش أو الشروع فيه أو المساعدة عليه أو الاستفادة منه داخل اللجنة من المخالفات الجسيمة التي تستوجب العقوبات المقررة، إلى جانب أي سلوك يؤدي إلى الإخلال بنظام اللجنة أو التأثير على هدوئها وسير أعمالها.

وحذرت الإدارات التعليمية من التعدي على القائمين بأعمال الامتحانات أو الزملاء بالقول أو الفعل، مؤكدة أن مثل هذه التصرفات تستوجب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضحت أن اصطحاب الهاتف المحمول أو أي وسيلة تكنولوجية داخل اللجنة، أو استخدامها أثناء الامتحان، يعد مخالفة تستوجب المساءلة وفقًا للقواعد المنظمة، حتى في حال عدم استخدامها في الغش.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام داخل 613 مجمعًا امتحانيًا تضم 2032 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار جهود الوزارة لتحقيق الانضباط وحسن تنظيم أعمال الامتحانات.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 921 ألفًا و709 طلاب وطالبات بالنظامين الجديد والقديم، منهم 3403 طلاب بالنظام القديم، و918 ألفًا و306 طلاب بالنظام الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا