عرب وعالم / اليوم السابع

أبو الغيط يترأس آخر اجتماعات لجنة العليا للعمل العربى قبل انتهاء ولايته

ترأس أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أعمال الدورة العادية الـ58 للجنة العليا للعمل العربي المشترك، والتي عُقدت اليوم الأربعاء في الأردن باستضافة من اتحاد الجامعات العربية، في اجتماع اكتسب أهمية خاصة باعتباره الأخير له في هذا الإطار بصفته أمينًا عامًا للجامعة العربية.

 

أبو الغيط يشارك للمرة الأخيرة بصفته أمينا عاما

وقال جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، إن أحمد أبو الغيط شارك في أعمال لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك للمرة الأخيرة بصفته أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية.

وأضاف أن أبو الغيط أعرب خلال الاجتماع عن امتنانه واعتزازه بما تحقق من إنجازات خلال الأعوام العشرة الماضية، مشيدًا بمستوى التعاون الوثيق والمثمر مع مديري ورؤساء منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك.

  استعراض لإنجازات عقد كامل من العمل المشترك

شهد الاجتماع استعراضًا من مديري ورؤساء مؤسسات العمل العربي المشترك لأبرز الجهود والإنجازات التي تحققت خلال فترة ولايتي أحمد أبو الغيط.

وأكد أبو الغيط في رسالته الختامية، أن لجنة التنسيق العليا تمثل ركيزة أساسية في مسيرة العمل العربي المشترك، لما تضطلع به من دور مهم في تعزيز التنسيق والتكامل بين المنظمات العربية المتخصصة.

  دعوة لاستمرار النهج التكاملي

دعا أبو الغيط أعضاء اللجنة إلى مواصلة العمل بنفس النهج القائم على الإخلاص والتفاني في خدمة قضايا ومصالح الأمة العربية.

وشدد على أهمية الحفاظ على وتيرة التنسيق الحالية وتعزيزها خلال المرحلة المقبلة، بما يواكب التحديات المتزايدة التي تواجه المنطقة العربية على مختلف المستويات.

 

الذكاء الاصطناعى والمخدرات ضمن أولويات المرحلة

تناول الاجتماع عددا من الملفات التي تعكس أولويات المرحلة الراهنة، وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي والثورة الرقمية باعتبارهما من أبرز محركات الاقتصاد العالمي.

كما ناقش المجتمعون ظاهرة المخدرات وانعكاساتها الخطيرة على الأمن المجتمعي وصحة الشباب العربي، إلى جانب تأثيرها على كفاءة سوق العمل ومستقبل التنمية في المنطقة.

 

إشادة بدور اتحاد الجامعات العربية

اختتم أبو الغيط كلمته بتوجيه الشكر إلى اتحاد الجامعات العربية على حسن الإعداد والتنظيم لأعمال الدورة الحالية للجنة التنسيق العليا.

كما أشاد بالدور الذي يقوم به الاتحاد في دعم الجامعات العربية وتطوير برامجها الأكاديمية منذ تأسيسه عام 1964، مؤكدا أهمية دوره في تعزيز مسيرة التعليم العالي العربي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا