مصر اليوم / اليوم السابع

القومية للأنفاق تتيح الدفع بالفيزا لشراء التذاكر والاشتراكات بالمترو وLRT

كتب سيد الخلفاوى

الخميس، 25 يونيو 2026 02:00 ص

في خطوة هامة نحو التحول الرقمي وتسهيل الخدمات على المواطنين، أعلنت الهيئة القومية للأنفاق عن تفعيل منظومة الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقات "الفيزا" والبطاقات البنكية بجميع مكاتب صرف التذاكر ومكاتب الاشتراكات، وذلك بالخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف (LRT).

وتأتي هذه الخطوة في إطار إستراتيجية وزارة النقل لتحديث منظومة حجز التذاكر، وتقليل التكدس والزحام أمام شبابيك الحجز، وتوفير الوقت والجهد على جمهور الركاب خاصة خلال أوقات الذروة الصباحية والمسائية.

 

مزايا منظومة الدفع الإلكتروني الجديدة:

وتتيح الخدمة الجديدة لركاب المترو والقطار الكهربائي الخفيف الاستفادة من المعاملات غير النقدية في الخدمات التالية:
تذاكر الرحلة الواحدة: إمكانية شراء التذاكر العادية عبر الكروت البنكية مباشرة دون الحاجة لـ "الفكة".

المحفظة الإلكترونية: شحن بطاقات المحفظة الإلكترونية (الكروت الذكية المعاد شحنها) بأي قيمة مالية وبسهولة.

الاشتراكات: استخراج وتجديد الاشتراكات الشهرية والموسمية لمختلف فئات الجمهور والطلاب والموظفين من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني المتوفرة بالمكاتب.

تؤكد الهيئة أن هذه المنظومة تسهم بشكل مباشر في تسريع إجراءات الدفع وتعزيز الانسيابية داخل المحطات، مما يضمن تقديم خدمة حضارية تليق بجمهور الركاب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا