عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

البنك المركزي: 44% نموًا في تحويلات العاملين بالخارج

  • 1/2
  • 2/2

ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر أبريل من عام 2026 بمعدل 44.0% على أساس سنوي، لتسجل نحو 4.3 مليار دولار، مقابل نحو 3.0 مليارات دولار خلال شهر أبريل من عام 2025.

وتعكس هذه النتائج استمرار الأداء القوي لتحويلات المصريين بالخارج، والتي تعد أحد أهم مصادر النقد الأجنبي للاقتصاد المصري، بما يسهم في دعم الاحتياطيات الأجنبية وتعزيز استقرار القطاع الخارجي.

جدير بالذكر أن البنك المركزي المصري أوضح أن تحويلات المصريين العاملين بالخارج واصلت وتيرتها المتصاعدة، حيث ارتفعت خلال الفترة من يوليو 2025 إلى أبريل 2026 بمعدل 33.2%، لتسجل تدفقات قياسية بلغت نحو 39.2 مليار دولار، مقارنة بنحو 29.4 مليار دولار خلال الفترة نفسها من السنة المالية 2024/2025.

تطور تحويلات المصريين بالخارج في 2026

ارتفعت تحويلات المصريين بالخارج خلال شهر فبراير 2026 بمعدل 25.7% لتسجل نحو 3.8 مليار دولار مقابل نحو 3.0 مليارات دولار خلال شهر فبراير من عام 2025، كما ارتفعت تحويلات العاملين بالخارج بالفترة من يناير 2026 وحتى فبراير 2026 بنسبة 8.6% لتصل إلى 3.8 مليار دولار ، مقابل نحو 3.5 مليار دولار في يناير 2026.

كانت تحويلات المصريين العاملين بالخارج قد سجلت خلال عام 2025 تدفقات قياسية تُعد الأعلى على الإطلاق، حيث ارتفعت بمعدل 40.5% لتصل إلى نحو 41.5 مليار دولار (مقابل نحو 29.6 مليار دولار خلال العام السابق 2024).

وتعد تحويلات العاملين بالخارج أحد أهم مصادر النقد الأجنبي للاقتصاد المصري، حيث تواصل تسجيل أداء قوي مدعومًا بتحسن تدفقات التحويل عبر القنوات الرسمية.

.

المصدر: بنكي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا