كتب محمود طه حسين
الخميس، 25 يونيو 2026 03:17 مفي إطار جهود تطوير منظومة التعليم وتعزيز التحول الرقمي، عقد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع إحدى الشركات وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في مجال تطوير البنية التكنولوجية لمنظومة التعليم.
وحضر من جانب وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير والدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير.
الوزارة منفتحة على الشراكات الدولية
وفي مستهل الاجتماع، أكد الوزير محمد عبد اللطيف أن الوزارة منفتحة على الشراكات الدولية القائمة على تبادل الخبرات ونقل المعرفة، مشيدًا بالتجربة الصينية الرائدة في مجالات التعليم والتدريب التكنولوجي.
ما حققته الصين من إنجازات يعكس قدرتها الاستثنائية على إدارة منظومة تعليمية
وأوضح أن ما حققته الصين من إنجازات يعكس قدرتها الاستثنائية على إدارة منظومة تعليمية ضخمة تستوعب أعدادًا هائلة من الطلاب بكفاءة عالية، مع توظيف أحدث التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي في تطوير العملية التعليمية، وهو ما تسعى مصر للاستفادة منه وتوطينه بما يتناسب مع طبيعة النظام التعليمي المصري واحتياجاته المستقبلية.
تمكين الطلاب من التعامل مع أدوات الذكاء الاصطناعي
وأكد الوزير محمد عبد اللطيف أن توصيل المعرفة الحديثة والتقنية لكل طالب يُعد أولوية قصوى، مشيرًا إلى أهمية تمكين الطلاب من التعامل مع أدوات الذكاء الاصطناعي باعتبارها من مهارات المستقبل الأساسية، بما يسهم في إعداد جيل قادر على مواكبة التطورات العالمية ومتطلبات سوق العمل.
ومن جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للشركة عن اعتزازه بالتعاون القائم مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، مشيرا إلى استعداد الشركة لتعزيز التعاون لتشهد منظومة التعليم في مصر مستوى متقدمًا من الأداء والكفاءة، بما ينعكس على تحقيق نقلة نوعية في مجال التعليم الرقمي، من خلال توظيف أحدث الحلول التكنولوجية.
وشهد الاجتماع بحث آليات تطوير البنية التحتية الرقمية للمنظومة التعليمية، وتعزيز كفاءة الشبكات والمنصات التعليمية لدعم التعليم التفاعلي.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
