الإسماعيلية- صبرى غانم
الخميس، 25 يونيو 2026 04:38 مداخل منزلها بمدينة التل الكبير بـ محافظة الإسماعيلية، أجرى "تليفزيون اليوم السابع" بثًا مباشرًا مع الطالبة المتفوقة ريماس طارق، الحاصلة على المركز الأول على مستوى محافظة الإسماعيلية في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، وسط أجواء من الفرحة والسعادة التي سيطرت على أسرتها وأقاربها عقب إعلان النتيجة.
الأولى على الإعداديةوأعربت ريماس عن سعادتها الكبيرة بتصدرها قائمة أوائل الشهادة الإعدادية بالمحافظة، مؤكدة أن هذا التفوق جاء نتيجة الاجتهاد والمذاكرة المستمرة طوال العام الدراسي، وعدم تأجيل الدروس أو الاعتماد على المراجعات النهائية فقط.
الأسرة الداعم الأكبروقالت الطالبة الأولى على المحافظة إن أسرتها كانت الداعم الأكبر لها خلال رحلة التفوق، موضحة أنها تأتي في الترتيب الثالث بين خمسة أشقاء وشقيقات، مشيرة إلى أن التفوق العلمي أصبح سمة داخل الأسرة، حيث تدرس إحدى شقيقاتها بكلية العلاج الطبيعي، بينما يدرس شقيقها بكلية الهندسة، وهو ما شكل حافزًا كبيرًا لها لتحقيق النجاح والتفوق.
اتمنى أن أصبح طبيبة أطفالوأضافت ريماس أنها تطمح خلال السنوات المقبلة إلى الالتحاق بكلية الطب، وأن تصبح طبيبة أطفال، مؤكدة أن حلمها الأكبر هو خدمة أهالي مدينتها التل الكبير وتقديم الرعاية الصحية للأطفال بالمستوى الذي يستحقونه.
سر التفوقوأكدت أن سر تفوقها يتمثل في تنظيم الوقت والالتزام بخطة يومية للمذاكرة، إلى جانب الحرص على متابعة الدروس أولًا بأول وعدم تراكم المناهج الدراسية، مشيرة إلى أن الدعم الأسري والتشجيع المستمر من والديها كان لهما دور كبير في تحقيق هذا الإنجاز.
التفوق لا يأتي صدفة ووجهت ريماس رسالة إلى زملائها الطلاب، نصحتهم فيها بالاجتهاد والمواظبة على المذاكرة اليومية، مؤكدة أن التفوق لا يأتي بالصدفة، وإنما يحتاج إلى الالتزام والصبر والعمل المستمر طوال العام الدراسي.
وكان اللواء نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، قد اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026 .
واعتمد اللواء نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2025/2026، بنسبة نجاح بلغت 70.42% على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة لتتصدر الطالبة ريماس طارق قائمة أوائل المحافظة، محققة إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجل المتفوقين من أبناء الإسماعيلية.
أجمالى الطلابوأكد محافظ الإسماعيلية أن إجمالى عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 30 ألفًا و719 طالبًا وطالبة، حضر منهم 30 ألفًا و238 طالبًا، فيما بلغ عدد الناجحين 21 ألفًا و294 طالبًا بنسبة نجاح وصلت إلى 70.42%.
جاء ذلك بحضور أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، الذى أوضح أن نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية للمكفوفين بلغت 100%، بينما سجلت الشهادة الإعدادية لضعاف السمع والصم نسبة نجاح 90%، فى حين بلغت نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية المهنية 66.7%.
وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إدارة شمال الإسماعيلية التعليمية حققت أعلى نسبة نجاح بين الإدارات التعليمية بالمحافظة، حيث بلغت 84.64%، بما يعكس الجهود المبذولة من المعلمين والإدارات المدرسية وأولياء الأمور لدعم الطلاب خلال العام الدراسى.
تهنئة الطلابوحرص محافظ الإسماعيلية على تهنئة الطلاب الناجحين وأسرهم بهذه المناسبة، مؤكدًا أن النجاح ثمرة الاجتهاد والتعاون بين الطالب والأسرة والمدرسة، مشيدًا بالدور المحورى الذى يقوم به أولياء الأمور فى توفير الدعم والتحفيز لأبنائهم لتحقيق التفوق الدراسى.
ودعا المحافظ الطلاب إلى مواصلة السعى والاجتهاد خلال المراحل التعليمية المقبلة للحفاظ على مستويات التفوق والتميز، متمنيًا التوفيق لجميع أبناء المحافظة.
من جانبه، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية أنه تقرر بدء تلقى طلبات التظلم على نتائج الشهادة الإعدادية اعتبارًا من يوم السبت 27 يونيو الجارى ولمدة 15 يومًا، وذلك بمقر مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، وفقًا للضوابط والإجراءات المنظمة لذلك.

الطالبة الأولى على المحافظة وأسرتها

الطالبة المتفوقة ريماس طارق

الأولى على الإعدادية بالإسماعيلية مع اسرتها

الأولى على الإعدادية بالإسماعيلية والزميل صبرى غانم
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
