كتب سيد الخلفاوى
الخميس، 25 يونيو 2026 08:53 مفي خطوة لتعزيز دور الفنون في الحياة اليومية، شهدت محطة "الشهداء" التبادلية بين الخطين الأول والثاني للمترو، احتفالية فنية نظمتها وزارة النقل بالتعاون مع وزارة الثقافة، وذلك تحت رعاية الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة. تأتي هذه المبادرة ضمن رؤية الدولة لتحويل مرافق النقل الجماعي إلى منصات حضارية لنشر الإبداع وإضفاء أجواء من السعادة على رحلات المواطنين.
محطة "الشهداء" تتحول إلى مسرح غنائي نابض بالحياة
تحولت محطة "الشهداء"، التي تعد من أكثر المحطات كثافة في استقبال الركاب يومياً، إلى لوحة فنية استثنائية؛ حيث قدمت فرق دار الأوبرا المصرية باقة من العروض الغنائية والموسيقية الراقية. وقد لاقت هذه العروض تفاعلاً كبيراً من جمهور الركاب، مما يعكس دور الفن المصري وقدرته على الوصول لكافة شرائح المجتمع في أماكن تواجدهم.
"إدارة المترو": رسالتنا تتجاوز النقل إلى بناء الإنسان
من جانبه، أكد المهندس علي الفضالي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والمونوريل (ECM)، أن هذه الفعالية تأتي تنفيذاً لتوجيهات الفريق كامل الوزير لتعظيم الدور الثقافي والمجتمعي لمرافق النقل. وأوضح أن الشركة لا تكتفي بتقديم خدمات نقل حديثة وآمنة، بل تسعى للمساهمة الفاعلة في الارتقاء بالذوق العام وبناء الإنسان المصري، مشيراً إلى أن اختيار محطة "الشهداء" جاء لضمان وصول الرسالة الثقافية لأكبر عدد ممكن من المواطنين.
استمرار المبادرات الثقافية في محطات المترو
لقيت هذه المبادرة إشادة واسعة من رواد المترو الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الأجواء الإيجابية، مؤكدين أنها رسخت مفهوم المحطات كفضاءات للإبداع. وتعد هذه الفعالية حلقة في سلسلة نجاحات شهدتها محطات أخرى كجامعة القاهرة، وجمال عبد الناصر، والسيدة زينب. وفي ختام بيانها، أكدت شركة (ECM) استمرار التنسيق مع وزارة الثقافة لتنظيم مزيد من الفعاليات التي تعزز مكانة مصر الثقافية، وتدعم جهود الجمهورية الجديدة في تحسين جودة الحياة.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
