فن / اليوم السابع

25 عامًا على أيام السادات.. اتصور فى 3 شهور

يمر اليوم الجمعة، 25 عامًا على "أيام السادات"، حيث عرض لأول مرة في 26 يونيو 2001، والفيلم للنجم الراحل أحمد زكى، و من أهم أعماله السينمائية الفيلم يرصد السيرة الذاتية للرئيس الراحل أنور السادات، قائد نصر أكتوبر المجيد، وذلك منذ شبابه ووجوده فى الكلية الحربية، وحتى اغتياله فى 6 أكتوبر عام 1981.

أبطال الفيلم

استمر تصوير الفيلم حوالى قرابة الـ 3 شهور، ومن بطولة كل من أحمد زكى وميرفت أمين ومنى زكى ومخلص البحيرى واسعاد يونس و أحمد السقا، وتأليف أحمد بهجت وإخراج محمد خان.

سبب تمسك أحمد زكى بمنى زكى فى الفيلم

لم تكن منى زكى هي الأقرب للدور من وجهة نظر المخرج محمد خان، الذى رفضها فى البداية لكن النجم أحمد زكى أصر عليها، ليبدأ خان فى التفكير فى الأمر بجدية لدرجة أنه أجرى لها 3 اختبارات قبل أن يستقر عليها فى .

فى حوار سابق، قالت الفنانة منى زكى: "فى فيلم أيام السادات قدمت 3 اختبارات كاميرا ورفضت من المخرج محمد خان لكن أحمد زكى أصر على وجودى فى العمل ومحمد خان وافق فى النهاية على وجودى وكان سعيد جدًا بوجودى وطلبنى فى أعمال أخرى"وعن كواليس علاقتها بالفنان أحمد زكى  أكدت أنها كل مرة تقابله كانت تقابل الشخصية التى يجسدها فى عمل فني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا