حوادث / اليوم السابع

الداخلية تستعرض جهودها فى مكافحة السموم تزامنا مع يوم مكافحة المخدرات..

كتب محمود عبد الراضي ـ أحمد حسني

الجمعة، 26 يونيو 2026 03:37 م

بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى لمكافحة إستخدام المخدرات والإتجار غير المشروع بها، استعرضت وزارة الداخلية جهود أجهزة المكافحة فى حماية البلاد والدول المجاورة من مخاطر الجلب والتهريب فضلاً عن جهود الوزارة فى توعية الشباب من مخاطر الإدمان.

يذكر أن وزارة الداخلية تواصل ضرباتها الاستباقية الحاسمة لكسر شوكة مافيا وتجار المواد المخدرة، حمايةً لعقول الشباب والأمن، وقد نجحت قطاعات الوزارة، وفي مقدمتها قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، في إحباط تهريب شحنات ضخمة من المواد المخدرة التقليدية والمستحدثة عبر المنافذ الشرعية والحدودية، فضلاً عن إحكام السيطرة الأمنية على كافة الطرق والمحاور.

ولم تقتصر الجهود على الملاحقات الميدانية واستهداف البؤر الإجرامية الشديدة الخطورة فحسب، بل امتدت لتشمل تجفيف منابع تمويل تلك التجارة غير المشروعة؛ حيث تمكنت أجهزة الأمن من رصد وتوجيه ضربات قوية لجرائم "غسيل الأموال" الناتجة عن تجارة الصنف، والتحفظ على ممتلكات وعقارات بمليارات الجنيهات.

وتتكامل هذه الاستراتيجية الأمنية الصارمة مع التوجه الإنساني للوزارة، عبر دعم مصحات علاج الإدمان بالتعاون مع مؤسسات الدولة، مما يعكس رؤية أمنية شاملة توازن بين الردع الحاسم والتحصين المجتمعي لبناء مجتمع آمن ومستقر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا