كتب فتحى الشافعي
الجمعة، 26 يونيو 2026 08:33 محقق المنتخب المصري للشطرنج إنجازا مميزا بحصد أربع ميداليات متنوعة خلال منافسات بطولة أفريقيا للرجال والسيدات المقامة في بوتسوانا والمؤهلة إلى كأس العالم للشطرنج.
لمتابعة أخبار كأس العالم 2026 اضغط هنا
ميداليات الشطرنجونجحت شاهندة وفا في التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات الشطرنج الكلاسيكي للسيدات لتضمن بذلك التأهل إلى كأس العالم للشطرنج للسيدات.
كما أحرزت شروق وفا ميداليتين، الأولى ذهبية في منافسات الشطرنج الخاطف للسيدات، والثانية فضية في الشطرنج الكلاسيكي بعدما تساوت مع صاحبة المركز الأول في عدد النقاط.
وفي منافسات الرجال حصد باسم أمين الميدالية الفضية في الشطرنج الكلاسيكي بعدما تساوى مع صاحب المركز الأول في عدد النقاط.
وأشاد اللواء مختار عمارة بأداء لاعبي المنتخب، مؤكدا أن هذه النتائج تعكس تطور الشطرنج المصري وتؤكد قدرة اللاعبين على المنافسة بقوة على المستوى القاري والدولي.
وأكد رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، أن النتائج التي حققها لاعبو المنتخب في بطولة إفريقيا تعكس حجم الجهد المبذول خلال الفترة الماضية، مشيدًا بالأداء المتميز للاعبين واللاعبات.
وأضاف مختار عمارة أن الاتحاد يواصل العمل على إعداد المنتخبات الوطنية للمنافسة بقوة في المحافل القارية والدولية، معربا عن ثقته في قدرة اللاعبين المتأهلين على تقديم مستويات مشرفة خلال منافسات كأس العالم للشطرنج.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
