سياسة / اليوم السابع

تستضيف الاجتماع السابع لرؤساء مكاتب الاتصال الوطنية بالتعاون مع "الأفريبول"

  • 1/2
  • 2/2

كتب محمود عبد الراضي

السبت، 27 يونيو 2026 02:50 م

استضافت الاجتماع السابع لرؤساء مكاتب الاتصال الوطنية بالتعاون مع مسئولى آلية الاتحاد الأفريقى للتعاون الشرطى "الأفريبول" وبمشاركة 50 دولة وعدد من المنظمات الدولية .. حيث استعرض الإجتماع على مدار 3 أيام الوضع الراهن للجرائم السيبرانية وتبادل الخبرات فى هذا المجال فى ظل التطور الكبير والمتسارع فى التكنولوجيا.

وتطرق الاجتماع إلى تقنيات التزييف والمعلومات المضللة والتلاعب الرقمى مع استعراض لعدد من التجارب الوطنية فى مواجهتها وكذا إستراتيجيات الأفريبول فى مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

الاجتماع السابع لرؤساء مكاتب الاتصال الوطنية


وتضمنت الاجتماع زيارة ميدانية لأكاديمية الشرطة لمشاهدة كيانتها التدريبية والتعليمية التى تسهم فى إعداد الكوادر الأمنية المحلية والدولية وفقاً لبرامج تدريبية متطورة تراعى المعايير الدولية فى إعداد رجال الشرطة لمواجهة كافة المستجدات الأمنية.

وأشاد المشاركون بالمستوى التعليمى والتدريبى للأكاديمية وما تملكه من إمكانيات وميادين تدريبية تحاكى متطلبات العمل الأمنى الميدانى لإعداد رجل شرطة مؤهل علمياً وعملياً وبدنياً.

تحرص وزارة الداخلية على تبادل الخبرات الأمنية مع الدول الصديقة والشقيقة حرصاً منها على تحقيق الأمن والإستقرار لأشقائها.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا