كتبت منال العيسوي
الأحد، 28 يونيو 2026 04:26 مأكد تقرير صادر عن وزارة التنمية المحلية والبيئة، أنه شنت لجان الحوكمة والمحال العامة، بالتنسيق مع شرطة المرافق والهيئة القومية لسلامة الغذاء، حملة تفتيشية موسعة نهارية وليلة على شوارع حي الدقي والعجوزة بمحافظة الجيزة، لإعادة الانضباط وتطبيق المعايير البيئية والصحية الصارمة.
مخالفات بيئية وإنشائيةورصدت الحملة متغيراً مكانياً غير قانوني تمثل في زيادة ارتفاع سور سطح أحد العقارات، وتمت إزالته فوراً، كما أسفرت الحملة عن تحرير محاضر بيئية رادعة للمطاعم والكافيهات المخالفة لشروط النظافة في شوارع جامعة الدول العربية وشهاب ومصدق والسودان.
إغلاق ومصادرة وإعدام أغذيةوأسفر المرور الليلي عن غلق وتشميع عدد من المحال غير المرخصة، ومصادرة 180 حالة إشغال طريق أودعت بمخازن الأحياء شملت 40 شيشة، 115 كرسياً، و25 ترابيزة طاولات.
وفي السياق ذاته، قامت هيئة سلامة الغذاء بإعدام 18 كيلوجراماً من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة المواطنين.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
