سياسة / اليوم السابع

​محافظ القاهرة يبحث مع "القومى لذوى الإعاقة" سبل التعاون لتقديم خدمات أفضل

​كتب: سيد الخلفاوى

الأحد، 28 يونيو 2026 07:24 م

​التقى د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك لبحث سبل التعاون بين المجلس والمحافظة بما يخدم ذوي الإعاقة، وتوفير الخدمات اللازمة لهم.

​تمكين ودمج ذوي الهمم في المجتمع

​أكد محافظ القاهرة، خلال اللقاء، حرص المحافظة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف مناحي الحياة، والعمل على تهيئة المناسبة لهم، بما يضمن حصولهم على حقوقهم كاملة، وتحقيق المشاركة الفاعلة في المجتمع.

​التوسع في معايير الإتاحة بالمنشآت الحكومية

​وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير الخدمات والمرافق الملائمة لذوي الهمم، والتوسع في معايير الإتاحة داخل المنشآت الحكومية، بما يسهم في تسهيل حصولهم على الخدمات المختلفة.

​تفعيل آليات التعاون المشترك

​وشهد اللقاء مناقشة عدد من المقترحات والآليات الخاصة بتفعيل التعاون بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، بما يحقق الاستفادة القصوى للأشخاص ذوي الإعاقة ويعزز الخدمات المقدمة لهم في مختلف أنحاء محافظة القاهرة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا