الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

الصحة: تطوير منصة رقمية لتسيير ملف الصيدليات الخاصة

كشف الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الحق سايحي، أن الوزارة إعتمدت نظام الرقمنة لكل أنشطتها بما فيها أنشطة الصيدليات الخاصة. والعمل به بدأ في جانفي 2023 وقد خطى خطوات عملاقة لرقمنة قطاع الصحة وصولا إلى الصيدليات الخاصة بهدف إلتزامات رئيس الجمهورية. 

وأشار وزير الصحة في كلمة له خلال إنطلاق اشغال المؤتمر الوطني السابع عشر للنقابة الوطنية للصيادلة الخواص. إلى أن التعاملات اليومية للصيادلة مع المواطنين وقربهم منهم عليهم تعزيز دورهم اليومي والأساسي في برنامج . من خلال النصح ونشر الوعي بين المواطنين وحثهم على محيط صحي في مخحتلف نواحي نشاطاتهم. مشيرا إلى أن أولويات الدولة تتعلق بالتكفل بمرضى السرطان والأمراض المزمنة والمريض بصورة عامة.

وأوضح وزير الصحة، أن إعتماد الملف الإلكتروني للمريض وسند الطلبات الإلكترونية للصيدلية المركزية للمستشفيات. باشرت المصالح تطوير منصة رقمية لتسيير ملف الصيدليات الخاصة من جميع جوانبه. ماتعلق بالتصريح بمخزون الأدوية والمستلزمات الطبية التي يتم صرفها على مستوى الصيدليات. وحساب الكميات التي يتم إستهلاكها من المضادات الحيوية والأدوية المؤثرة عقليا ورقمنة مسارها.

كما أكد الوزير، إنتهاء برقمنة الإجراءات الإدارية لفتح وتحويل وتنصيب الصيدليات الخاصة وغلقها. وهو المشروع المهم الذي شارف على الإنتهاء سيؤسس لنمط جديد متميز بالحداثة والفعالية والشفافية في تسيير كل الجوانب المتعلقة بالصيدليات  الخاصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا