الارشيف / عرب وعالم / دوت الخليج

تحييد 545 مقاتلاً أوكرانياً خلال 24 ساعة

دوت الخليج -
تحييد 545 مقاتلاً أوكرانياً خلال 24 ساعة
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت وللمرة الأولى في أجواء منطقة العملية العسكرية الخاصة، صاروخا تكتيكيا أوكرانيا جديدا من طراز "غروم -2" كما تم تحييد 545 مقاتلا أوكرانيا وإسقاط مروحية من طراز "مي-8".

وحسب وسائل الاعلام الروسية قالت الوزارة في بيان لها، أنه "تم، خلال الـ 24 ساعة الماضية، اعتراض صاروخ تكتيكي أوكراني جديد "غروم -2"، وثلاثة قذائف من راجمات "هيمارس"، كما تم تدمير مسيرتين أوكرانيتين، في مناطق بلدتي نوفواندريفكا وزيلوني غاي، في جمهورية دونيتسك الشعبية" .

و"غروم" هو نظام صاروخي تكتيكي طوره مكتب التصميم الأوكراني، وتم عرضه لأول مرة في عام 2013 في العديد من معارض الأسلحة الدولية.
ووفقا للمطورين، يصل مدى الصاروخ من 50 إلى 500 كيلومتر.

وفي السنوات الأخيرة، شاركت نماذج أولية لهذا الصاروخ في عيد الاستقلال في كييف.

وتواصل القوات المسلحة الروسية عمليتها العسكرية حيث نجحت الوحدات الروسية في إصابة نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية الأوكرانية في عدد من الاتجاهات على الجبهة:

في اتجاه كوبيانسك، أصابت نيران المدفعية من المجموعة "الغربية" نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية، وبلغت خسائر العدو 50 جنديا، وتم تدمير سيارتين.

في اتجاه كراسنوليمان، أصابت العمليات النشطة للوحدات وضربات المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لمجموعة "المركز" نقاط العدو، الذي بلغت خسائره أكثر من 130 جنديا، وتم تدمير مدرعتين قتاليتين، ومدفع "غراد" ومدفع من طراز Akatsiya ذاتي الدفع.

في اتجاه دونيتسك، فقد العدو ما يصل إلى 340 من أفراده ومن المرتزقة الذين يقاتلون إلى جانبه، وتم تدمير اربع عربات مشاة قتالية، و ست مدرعات قتالية، وتسع مركبات، ومدفع "أوراغان"، إضافة إلى مدفعي هاوتزر D-20 و D-30.

في اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيه، قصفت الطائرات العملياتية والتكتيكية، وكذلك نيران المدفعية لمجموعة "الشرق" نقاط تمركز العدو، حيث بلغ إجمالي الخسائر أكثر من 25 جنديا أوكرانيا، وتم تدمير مدرعتين قتاليتين.

في اتجاه خيرسون، تم تصفية أكثر من 25 جندي أوكراني وتدمير 11 مركبة و ثلاث مدافع هاوتزر D-30.

وأصاب الطيران العملياتي والتكتيكي للجيش بمعاونة قوات الصواريخ والمدفعية من مجموعة "سيل" 93 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النيران، ونقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية في 107 منطقة.

كذلك تم تدمير مستودع ذخيرة تابع للواء الدفاع الإقليمي رقم 102 في منطقة زابوروجيه، وتم إسقاط مروحية من طراز "مي-8" بنفس المنطقة.

إضافة إلى ذلك، تم اعتراض صاروخ من طراز Grom-2، و ثلاث صواريخ من راجمات الصواريخ "هيمارس"، وإسقاط طائرتين مسيرتين.

إجمالا، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تم تدمير ما يلي:
404 طائرة
227 مروحية
3622 طائرة بدون طيار
415 منظومة صواريخ مضادة للطائرات
8472 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى
1076 راجمة صواريخ متعددة
4462 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون
9199 مركبات عسكرية خاصة

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تحييد 545 مقاتلاً أوكرانياً خلال 24 ساعة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا