الارشيف / عرب وعالم / اكادير 24

جولة ثانية غير مسبوقة من الانتخابات الرئاسية في تركيا: توقعات بمشاركة عالية وظهور النتائج في وقت متأخر

أكادير24 | Agadir24 – وكالات 

 

تم افتتاح مكاتب الاقتراع في تركيا صباح اليوم الأحد 28 ماي الجاري، لإجراء جولة ثانية غير مسبوقة من الانتخابات الرئاسية الحاسمة لمستقبل البلاد.

يتوجه أكثر من 64 مليون ناخب تركي إلى صناديق الاقتراع للتصويت على المرشحين الرئيسيين، الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان والمعارض البارز كمال كيليتشدار أوغلو.

سبق لـ 1.9 مليون مواطن تركي يعيشون في الخارج أن أدلوا بأصواتهم في الفترة من 20 إلى 24 ماي الحالي.

تتميز هذه الانتخابات بتنافس قوي بين الرئيس أردوغان الذي يسعى لولاية رئاسية ثالثة وكيليتشدار أوغلو الذي يطمح في إسقاط غريمه وتقديم مشروع سياسي واجتماعي جديد لتركيا.

تأتي هذه الانتخابات في وقت يوليه العالم اهتمامًا واسعًا نظرًا للدور الإقليمي الذي تلعبه تركيا وتبعات الزلزال الذي وقع في السادس من فبراير الماضي والأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد مع معدل تضخم مرتفع وتدهور العملة الوطنية أمام الدولار ، بالإضافة إلى الانقسامات المحيطة بمسألة اللاجئين السوريين.

تميزت حملة الجولة الثانية من الانتخابات بالتركيز على القضايا اليمينية والتشديد على مسألة اللاجئين.

نجح أردوغان في تحقيق مرضية خلال الجولة الأولى التي أقيمت في 14 ماي الحالي، حيث حصل على 49.50٪ من الأصوات مقابل 44.89٪ لكيليتشدار أوغلو.

هذا، ومن المتوقع أن تشهد هذه الجولة الثانية نسبة مشاركة عالية، تشابه مشاركة الجولة الأولى التي بلغت نحو 89 في المائة.

وستغلق مكاتب الاقتراع في الساعة الخامسة مساءً، ومن المتوقع أن تبدأ عملية إعلان النتائج الأولية بعد الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا