الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

إيران تفتتح سفارتها في يوم غد الثلاثاء

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية الاثنين، أنه سيتم افتتاح السفارة الإيرانية في يوم غد الثلاثاء. وقال المتحدث باسم الخارجية ناصر كنعاني إنه “في سياق تنفيذ الاتفاق الإيراني- سيتم افتتاح السفارة والقنصلية الإيرانيتين في وجدة، وكذالك سيتم فتح ممثلية إيران الدائمة في منظمة التعاون الإسلامي خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين”.

يشار أن مصدر سعودي قال إن إعادة “فتح السفارة الإيرانية ستجري بحضور السفير الإيراني المعين في السعودية” بحسب فرانس برس، فيما  أفادت صحيفة “إيران ديلي” الحكومية التي تصدر باللغة الإنجليزية، أن طهران “عينت الدبلوماسي الرفيع المستوى علي رضا عنايتي سفيرا جديدا في المملكة العربية السعودية”، غير أن هذا التعيين لم يعلن رسميا من قبل وزارة الخارجية.

يذكر ان إيران والسعودية توصلتا في العاشر من مارس الماضي، إلى اتفاق برعاية من أجل إعادة فتح سفارتيهما وتنفيذ اتفاقات تعاون اقتصادي وأمني موقعة منذ أكثر من عشرين عاما.

وقد تلقى الرئيس إبراهيم رئيسي دعوة لزيارة السعودية، بحسب طهران، بينما أعلنت إيران أنها دعت العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لزيارة إيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا