الارشيف / عرب وعالم / اسواق الاخبارية

بسبب المراهنات .. بلاغ للنائب العام في بسبب وأحمد حلمي

قدم المحامي المصري وليد الفولي بلاغا للنائب العام ضد منصة 1XBET للمراهنات، متهما إياها باستخدام فيديوهات مفبركة للمشاهير، مثل أحمد حلمي ومحمد صلاح، لجذب المزيد من المشاهدات وزيادة الأرباح.

إعلانات

وأثار استخدام المنصة لتقنيات الذكاء الاصطناعي في إنشاء فيديوهات للمشاهير تلاعبا واحتيالا، حسبما أفاد الفولي في بلاغه الذي يحمل رقم 729910.

أوضح الفولي أن القانون المصري يعاقب من يتداول بيانات شخصية أو ينشر معلومات أو صور تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أم غير صحيحة.

إعلانات

صلاح
صلاح

بثت 1XBET إعلانات ممولة على مواقع التواصل تتضمن مقاطع مصورة لفنانين باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإنشاء أصوات مطابقة مع أصواتهم، للترويج للمنصة واستقطاب المزيد من الضحايا.

إعلانات

يحظر قانون العقوبات المصري عمل مثل هذه المنصات في البلاد، حيث تصل العقوبة إلى السجن لمدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تزيد على 5 سنوات، وبغرامة لا تتجاوز 200 ألف جنيه.

نجحت أجهزة الأمن المصرية في وقت سابق في توقيف عدد من العاملين في هذه المنصات، حيث وجهت لهم النيابة العامة تهما تتعلق بالاحتيال على الضحايا، وتحصيل أموال منهم بدعوى توظيفها وتحقيق أرباح مالية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا