الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

النفط يتراجع بفعل صعود الدولار وضعف الطلب على البنزين في أمريكا

belbalady.net تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تراجعت أسعار النقط للجلسة الثانية على التوالي، الأربعاء، متأثرة بارتفاع الدولار وبيانات حكومية أظهرت قفزة مفاجئة في مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 86.09 دولار للبرميل عند التسوية. ومن المقرر أن ينتهي عقد مايو، الخميس.

وتراجع عقد تسليم يونيو الأكثر تداولا 22 سنتا إلى 85.41دولار.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم مايو 27 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 81.35 دولار عند التسوية.

وقال محللون إن أسعار النفط تأثرت بارتفاع مؤشر الدولار للجلسة الثانية على التوالي.

ويرفع صعود العملة الأميركية تكلفة النفط المقوم بالدولار على حائزي العملات الأخرى، مما يضعف الطلب.

وأصدرت إدارة معلومات الأميركية بيانات، الأربعاء، تظهر ارتفاع مخزونات الخام 3.2 مليون برميل إلى 448.2 مليون في الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 1.3 مليون برميل، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تصعد 1.3 مليون برميل.

وقالت ثلاثة مصادر في تحالف أوبك+ لرويترز قبل اجتماع الأسبوع المقبل إن من غير المرجح أن تجري المجموعة، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، أي تغييرات في سياسة إنتاج النفط قبل اجتماع وزاري كامل في يونيو.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اتفق أعضاء أوبك+ على تمديد الإنتاج بنحو 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية يونيو.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البوابة نيوز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا