الارشيف / عرب وعالم / اكادير 24

تكلفة اعتراض الهجوم الإيراني على إسرائيل تقترب من مليار دولار، وإيران تؤكد أن الهجوم حقق أهدافه.

أكادير24 | Agadir24

 

بعد ليلة من التوتر والاستنفار، تناولت وسائل الإعلام الإسرائيلية بقوة تكلفة اعتراض الهجوم الإيراني الذي وقع ليلة أمس السبت 14 مارس 2024، حيث قدّرتها بمليار دولار، مما يبرز حجم الجهد والتكلفة الذي يتطلبها الدفاع عن إسرائيل في مواجهة هجوم إيران.

هذا، وكانت الليلة الماضية مشحونة بالاستنفار الإسرائيلي، حيث حلقت جميع المقاتلات الحربية في الأجواء خوفًا من التعرض لقصف مكثف، مما يعكس جدية الوضع واستعداد القوات الإسرائيلية للتصدي لأي هجوم محتمل.

وقال الإعلام العبري بأنه، وفي إطار التعاون الدولي، تعاونت القوات الأمريكية والبريطانية مع إسرائيل لاعتراض أكثر من 100 طائرة مسيرة إيرانية خارج الأراضي الإسرائيلية.

وللإشارة فقد سبق، وأن أعلن الجيش الإسرائيلي بنجاح إحباط الهجوم الإيراني، مع اعتراض 99٪ من الصواريخ والطائرات المسيرة.

من جهة أخرى، أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، الأحد، أن الهجوم بالطائرات المسيّرة والصواريخ الذي شنّته طهران على إسرائيل ليلاً، “حقق كل أهدافه”.

وأكد باقري في تصريحات للتلفزيون الرسمي إن “عملية الوعد الصادق نفّذت بنجاح بين ليل أمس وصباح اليوم (الأحد)، وحققت كل أهدافها”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا