الارشيف / عرب وعالم / اكادير 24

إسرائيل تتوعد إيران بـ”رد غير مسبوق” و تؤكد بأن “الحدث لم ينته بعد”.

أكادير24 | Agadir24

 

توعد مسؤول إسرائيلي كبير بـ”رد غير مسبوق” على الهجمات الإيرانية على إسرائيل، على ما أفادت القناة 12 الإسرائيلية، فيما أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن “الحدث لم ينته بعد”.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن القناة أن إسرائيل تعتزم توجيه رد قوي “غير مسبوق” على الهجوم الإيراني، داعيا الإسرائيليين إلى “عدم الذهاب للفراش بسبب ما هو قادم من طهران”.

كما قال مسؤول إسرائيلي إن المجلس الوزاري المصغر “الكابينيت” يناقش الآن سياسة الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني.

وقال هغاري إن إيران أطلقت أكثر من 300 صاروخ ومسيرة على إسرائيل، وإن الدفاعات الجوية الإسرائيلية نجحت بالتصدي لـ99 % منها.

وفي الولايات المتحدة، دعا الرئيس جو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى اعتبار ما حدث نصرا، لأن تقييم واشنطن يؤكد أن ردّ إيران غير ناجح، مؤكدا له أن واشنطن ستعارض أي هجوم إسرائيلي على إيران.

وكانت إيران قد شنت هجوما على إسرائيل، ردا على قصف قنصليتها بالعاصمة السورية دمشق قبل حوالي أسبوعين، بإطلاق عشرات المسيرات والصواريخ باتجاه الداخل الإسرائيلي.

وقال القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي إن إيران قامت بعملية محدودة ناجحة وضربت المواقع التي كانت منطلقا لاستهداف قنصليتها في . وحذر إسرائيل من أنها إذا هاجمت المصالح الإيرانية في أي مكان، فإنّ إيران ستنفذ هجوما مضادا وترد عليه.

وفي مؤتمر صحفي كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري عن مشاركة من سماهم الحلفاء والشركاء في اعتراض الصواريخ والمسيرات الإيرانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا