الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

المتنافسون على السلطة في “يعارضون” خطة أممية لحل

أفاد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ، عبدالله باتيلي، بتأجيل مؤتمر المصالحة الوطنية في البلاد بسبب الخلافات بين الأطراف الليبية.

وقال باتيلي في إيجاز صحفي، الثلاثاء، إن “الأطراف الليبية عارضت خطة العمل التي قدمتها لحل الأزمة”، مضيفا أن “جهود الأمم المتحدة واجهت تحديات كثيرة”.

وذكر المبعوث الأممي أن “قادة ليبيا لم يتفقوا على قوانين الانتخابات”، مشيرا إلى أن بعض الأطراف “اشترطت وضع دستور جديد قبل إجراء الانتخابات”. وقال إن “التنافس بين الأطراف الليبية هو صلب المشكلة” وحذر من أن “الوضع القائم” يهدد البلاد والمنطقة.

وتعاني ليبيا من الفوضى منذ سقوط نظام معمر القذافي، في عام 2011، وباتت منقسمة بين معسكرين متنافسين في الشرق والغرب.

وتسيطر حكومة معترف بها من قبل الأمم المتحدة، ومقرها طرابلس، ويرأسها، عبدالحميد الدبيبة، على غرب البلد، وهناك حكومة أخرى في مدينة بنغازي تسيطر على شرق البلاد ويرأسها، أسامة حماد، وهي مكلفة من مجلس النواب ومدعومة من المشير خليفة حفتر.

وقال باتيلي إن “المبادرات المتعددة لحل الأزمة تعمق من الوضع القائم”، مردفا أن البلاد “بحاجة لتوحيد المبادرات لحل الأزمة وإنهاء معاناة سكانها”.

وتابع مبعوث الأمم المتحدة: “ليبيا أصبحت ملعبا للتنافس الإقليمي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا