عرب وعالم / خبرك نت

الأحد المقبل موعد الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة الكويتي

قال رئيس جلسة السنّ في مجلس الأمة الكويتي النائب صالح عاشور، أمس الثلاثاء، إنه تمّ تحديد يوم الأحد المقبل، موعداً لعقد الجلسة الافتتاحية للمجلس، على الرغم من صدور مرسوم بتأجيل جلسة افتتاح البرلمان المنتخب إلى 14 مايو المقبل.وقال عاشور، في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، أمس الثلاثاء: «انطلاقاً من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة الافتتاحية للفصل التشريعي الثامن عشر، ووفقاً للمادة (87) من ، فإن مجلس الأمة مدعوّ للانعقاد يوم الأحد 21 إبريل الحالي».

وأعلن نحو 37 نائباً أنهم سيحضرون الجلسة الافتتاحية، وذلك «حسب المواعيد الدستورية».

وأوضح عاشور إجراءات توليه منصب رئيس السنّ حتى الانتهاء من إجراءات انتخاب رئيس المجلس وفق المادة 92 من الدستور.

وأضاف عاشور: «أبلغتني الأمانة العامة لمجلس الأمة بتواصلها مع أكبر الأعضاء سناً وهو أحمد عبد العزيز السعدون، وقد أبلغها بالاعتذار عن عدم رئاسة السنّ بسبب إعلان ترشحه لمنصب رئيس المجلس، وعليه انتقلت مهام هذا الأمر لنا بشكل رسمي».

وذكر : «أما فيما يتعلق بجلسة يوم الأربعاء الموافق 17 إبريل 2024، فإنه بصدور المرسوم رقم 67 لسنة 2024 بتأجيل انعقاد اجتماع المجلس إلى الثلاثاء 14 مايو 2024 بالتالي فلا محل لانعقاد هذه الجلسة».

وقال: «وفيما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا