الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

الجيش يدمّر مسيّرات حوثية.. وصاروخ يستهدف خليج عدن

دمّر الجيش ، مساء أمس الأول الأحد، أربع طائرات مسيّرة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، دفاعاً عن النفس، في وقت حذّر فيه المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، من عواقب وخيمة حال استمر التصعيد العسكري، ودعا إلى فصل الأزمة اليمنية عن قضايا الصراع في المنطقة.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أمس الاثنين، في تحديث بشأن البحر الأحمر، أن الحوثيين أطلقوا صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن باتجاه خليج عدن، من منطقة يسيطرون عليها في اليمن. وأضافت أنه لم ترد أي تقارير عن إصابات، أو أضرار، في القوات الأمريكية، وحلفائها، أو في السفن التجارية بسبب ذلك.

بدورها، قالت جماعة الحوثي، إن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف مواقع متفرقة للجماعة في محافظة تعز، ولم تتحدث وسائل الإعلام اليمنية عن أضرار، أو قتلى.

وفي إحاطة لمجلس الأمن حول تطورات أزمة اليمن، قال المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إن مجلس الأمن يجتمع في لحظة خطرة بشكل خاص في الشرق الأوسط، مؤكدا أن «الحاجة إلى وقف التصعيد الإقليمي باتت ضرورة ملحة».

وأضاف «أشاطر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قلقه بشأن خطر التصعيد الإقليمي، ودعوته لجميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس». وتابع «نلتقي أيضاً بعد…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا