الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

القضاء البلغاري يعيد النظر في ترحيل المعارض عبد

تخطط لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة مع مسؤولين عرب وأجانب، من بينهم الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، حسب ما ذكرت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية نقلا عن أشخاص مطلعين على الأمر.

وقال مصدران طلبا عدم الكشف عن هويتهما، إن المحادثات المزمع إقامتها، الإثنين، في العاصمة السعودية ، “قد يشارك فيها أيضا وزير الخارجية البريطانية، ديفيد كاميرون، بالإضافة إلى مسؤولين من الاتحاد الأوروبي والأردن ومصر وقطر والسلطة الفلسطينية”.

وحسب “بلومبيرغ”، فإنه لا يُعتقد أن مسؤولين من إسرائيل، التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع السعودية، وحركة حماس، سيحضرون اجتماع الرياض.

وستجرى المناقشات على هامش نسخة خاصة للمنتدى الاقتصادي العالمي، وفق “بلومبيرغ”. ولم ترد الحكومة السعودية على الفور على طلب للتعليق.

وكان موقع “أكسيوس” الأميركي قد ذكر في وقت سابق من هذا الأسبوع، نقلا عن مسؤولين أميركيين ومسؤول عربي، أن وزير الخارجية الأميركي يعتزم زيارة السعودية، حيث من المتوقع أن يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض ابتداء من 28 أبريل.

وذكرت “بلومبيرغ” في وقت سابق، أن “السعودية والإمارات وقطر أبدت استعدادها للمساعدة في تمويل إعادة إعمار قطاع غزة، إذا قبلت إسرائيل المفاوضات بشأن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا