الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل “تتنازل عن الرقم المطلوب” للرهائن المفرج عنهم

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، أن حادثة إطلاق قذائف هاون في غزة، رصدها الجيش الأميركي في منطقة بناء الرصيف البحري، الذي تسعى واشنطن من خلاله لإيصال المساعدات للقطاع، “يسلط الضوء على نقاط ضعف (هذه) المهمة”.

وكان مسؤولون أميركيون قد صرحوا، الخميس، أن “مسلحين أطلقوا قذائف الهاون على القوات الإسرائيلية في غزة، بينما كانوا يستعدون لوصول رصيف عائم للجيش الأميركي، تم إرساله لتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية”.

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الجنرال باتريك رايدر، قد قال، الخميس، إن الهجوم على “منطقة التعبئة” للرصيف تسبب في أضرار طفيفة، ووقع بينما ظلت السفن الأميركية المشاركة في العملية بعيدة عن الشاطئ.

وأضاف رايدر أن الرصيف قيد الإنشاء من قبل القوات الأميركية. وهو “ليس قريبا من نطاق قذائف الهاون”، ومن المتوقع أن يدخل الخدمة بحلول أوائل مايو المقبل.

وفي مواجهة التأخير والعراقيل أمام إيصال المساعدات الإنسانية برا إلى قطاع غزة الذي يشهد كارثة إنسانية، أعلن الرئيس الأميركي، جو ، في أوائل مارس بناء ميناء مؤقت.

وقال مسؤول عسكري أميركي كبير، إن “المساعدات ستصل أولا إلى قبرص حيث ستُفحص، على أن يتم إعدادها للتسليم”، بحسب فرانس برس. وستُنقل لاحقا بسفن تجارية إلى منصة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا