الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

انقلاب سيارة الأمن الإسرائيلي بن غفير ونقله إلى

قالت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، إن الوفد المصري أصبح في إسرائيل ويناقش اجتياح رفح وتجديد مفاوضات صفقة الرهائن.

وأفاد مراسل “الحرة” في القاهرة بأن مصدرا مصريا رفيع المستوى صرح لوسائل إعلام محلية بوصول وفد أمني مصري إلى تل أبيب يضم مجموعة من المختصين بالملف الفلسطيني لمناقشة إطار شامل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

بالمقابل نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤولين القول إن أرسلت وفدا رفيع المستوى إلى إسرائيل، الجمعة، على أمل التوسط في اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس في غزة. 

وحذرت مصر في الوقت نفسه من أن الهجوم الإسرائيلي المحتمل الذي يركز على مدينة رفح في غزة – على الحدود مع مصر – يمكن أن يكون له عواقب كارثية على الاستقرار الإقليمي.

وقال مسؤول مصري، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، يقود الوفد ويعتزم مناقشة “رؤية جديدة” مع إسرائيل لوقف إطلاق النار لفترة طويلة في غزة.

وأكد مسؤولان، إسرائيلي ومصري، وصول وفد القاهرة إلى تل أبيب، لكن لم تتوفر تفاصيل إضافية حتى الساعة.

وقال المسؤول المصري إن محادثات، الجمعة، ستركز في البداية على تبادل محدود للرهائن الذين تحتجزهم حماس مقابل سجناء فلسطينيين، وعودة عدد كبير من النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم في شمالي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا