الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

مسؤول إسرائيلي: بلينكن يزور إسرائيل الأسبوع المقبل لبحث صفقة


07:31 م


الجمعة 26 أبريل 2024

مصراوي

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول إسرائيلي، قوله، إن الخارجية أنتوني بلينكن يزور إسرائيل الأسبوع المقبل لبحث مفاوضات الإفراج عن الأسرى وعملية رفح المحتملة.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية أجلت عزمها فرض عقوبات على كتيبة “نتساح يهودا” التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب ارتكابها انتهاكات لحقوق الإنسان في الضفة الغربية المحتلة، وتقوم بمراجعة المسألة في ضوء معلومات قدمتها إسرائيل في الأيام الأخيرة، وفقا لما ذكرته مصادر أمريكية مطلعة.

وقال موقع إكسيوس الإخباري الأمريكي اليوم الجمعة إن هذه المراجعة تعد جزءا من عملية تشاور منصوص عليها في اتفاق بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

لكن موقع إكسيوس ذكر أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تعرض أيضا لضغوط واسعة النطاق من جانب حكومة الاحتلال وأعضاء في الكونجرس وبعض كبار المسؤولين في إدارة ، لإعادة النظر في العقوبات المحتملة.

ونقل موقع إكسيوس عن مسؤول إسرائيلي قوله، إن المعلومات الجديدة التي قدمتها إسرائيل ركزت على نُشر على تيك توك يعود تاريخه إلى عام 2022، صور فيه جنود من الكتيبة أنفسهم وهم يسيئون معاملة معتقلين فلسطينيين.

وأشار المسؤول الإسرائيلي إلى أن الفيديو كان جزءا أساسيا من…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا