الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

ونتنياهو يبحثان هاتفيا المفاوضات مع حماس والعملية

استعرض الرئيس جو خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الأحد، المفاوضات الجارية بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال البيت الأبيض في بيان: “تحدث الرئيس الأمريكي في وقت سابق اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي. وأكد بايدن مجددا التزامه الصارم بأمن إسرائيل بعد الدفاع الناجح ضد الهجوم الصاروخي والطائرات المسيرة غير المسبوق الذي شنته إيران في وقت سابق من هذا الشهر”.

وأضاف البيان: “كما استعرضوا المحادثات الجارية لضمان إطلاق سراح الرهائن مع وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وأشار الرئيس إلى بيانه مع 17 من زعماء العالم الآخرين الذين يطالبون حماس بالإفراج عن مواطنيها دون تأخير لضمان وقف إطلاق النار وإغاثة سكان غزة”.

وأوضح البيت الأبيض أن “الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي ناقشا أيضا زيادة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، بما في ذلك من خلال الاستعدادات لفتح معابر شمالية (شمال قطاع غزة) جديدة بدءا من هذا الأسبوع”.

وبحسب البيان “شدد الرئيس على ضرورة استدامة هذا التقدم وتعزيزه بالتنسيق الكامل مع المنظمات الإنسانية. وناقش الزعيمان موضوع رفح،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا