الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

الاحتجاجات في الجامعات الأميركية تتصاعد.. تعليق رئاسي ورسالة

أزالت جامعات في ولايات أميركية خياما لطلاب معارضين للحرب في غزة، خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع، بينما جدد البيت الأبيض موقف الإدارة الداعم لحرية الرأي ورفض مشاعر الكراهية.

وأوقفت الشرطة نحو 200 متظاهر مؤيد للفلسطينيين، السبت، في جامعات أميركية خلال عملية إخلاء نفذتها شرطة مكافحة الشغب، في أحدث حلقة من حركة طلابية تتسع رقعتها في أنحاء الولايات المتحدة.

وفضت إدارة جامعة جورج واشنطن، السبت، اعتصام بعض الطلبة الذين اجتمعوا في حديقة واقعة داخل الجامعي، وذلك إثر مبيتهم ليلتين في الخيم التي نصبوها الخميس.

رغم فض اعتصامهم.. طلبة جامعة جورج واشنطن يواصلون احتجاجاتهم 

فضت إدارة جامعة جورج واشنطن، السبت (27 أبريل)، اعتصام بعض الطلبة الذين اجتمعوا في حديقة واقعة داخل الحرم الجامعي، وذلك إثر مبيتهم ليلتين في الخيم التي نصبوها الخميس، لكن الطلبة نصبوا خيما جديدة في الشارع المحاذي للحديقة في تحد لقرارات الجامعة. 

واعتقلت الشرطة طالبا، السبت، في جامعة إلينوي أوربانا- شامبين. وقالت “أيه بي سي” إن ضباط شرطة الجامعة الذين حاولوا إزالة الخيم واجهوا مقاومة بعد ظهر يوم الجمعة من المحتجين وفقا لعميد الجامعة جون كولمان.

وقال كولمان: “شمل ذلك استخدام قطع من الخشب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا