الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

“هتافات حساسة”.. دول تضع خطوطا فاصلة مع تصاعد الغضب

منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة ردا على هجمات حركة حماس، تتحول تظاهرات المواطنين العرب وغضبهم إزء محنة الفلسطينيين إلى “قمع رسمي” عندما تصل التظاهرات إلى استهداف قادة تلك الدول، وفق تقرير جديد لصحيفة “نيويورك تايمز”.

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن التعبير العلني للمشاعر المؤيدة للفلسطينيين في بعض البلدان العربية يكفي للمخاطرة بالاعتقال.

وفي تقريرها، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن “حرب غزة، وما يعتبره العديد من العرب تواطؤا من جانب حكوماتهم”، أدت إلى “دق إسفين قديم بين الحكام والمحكومين بقوة جديدة”.

وفي المقابلات التي أجرتها “نيويورك تايمز” في والمغرب ودول الخليج العربية – بما في ذلك والإمارات والبحرين وعمان والكويت – وصف العديد من المواطنين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بعبارات صارمة، إذ ينظرون إلى القضية الفلسطينية على أنها “صراع من أجل العدالة”، وإلى إسرائيل كـ”رمز للقمع”.

ويحاكم عشرات الأشخاص الذين اعتقلوا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين، أو اعتقلوا بسبب منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تنتقد تقارب الدولة الواقعة في المغرب العربي مع إسرائيل.

وفي السعودية، التي تسعى إلى التوصل إلى اتفاق تطبيع مع إسرائيل، والإمارات، التي أبرمت اتفاقا بالفعل عام 2020، أظهرت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا