الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

ماذا يتضمن مقترح الهدنة في غزة ؟

– أ ف ب

أعلن الخارجية البريطاني ديفيد كامرون الاثنين، أن المقترح المقدّم لحركة حماس يتضمن وقف إطلاق نار لأربعين يوماً والإفراج عن آلاف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، في مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.

وقال كامرون في جلسة خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض إن هناك «عرضاً سخياً للغاية يتضمّن وقف إطلاق نار لمدة 40 يوماً والإفراج المحتمل عن آلاف المعتقلين الفلسطينيين، مقابل إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين في غزة».

ومن المقرّر عقد اجتماع ثلاثي الاثنين، بين وقطر وحماس في القاهرة، حيث يُتوقع أن تقدم الحركة ردّها على مقترح للتوصل إلى اتفاق هدنة في الحرب التي تخوضها مع إسرائيل في قطاع غزّة المحاصر والمهدّد بمجاعة.

وهذا المقترح صاغته مصر وأدخلت عليه إسرائيل تعديلات، وعرض المقترح الجديد بعدما أصرّت حماس في منتصف إبريل/نيسان على وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزّة، وهو شرط ترفضه إسرائيل.

وأعرب عن أمله في أن «تقبل حماس بهذا الاتفاق وبصراحة يجب أن تكون اليوم كل الضغوط في العالم عليهم وكل العيون في العالم عليهم لحضّهم على القبول بالاتفاق» مضيفاً أن الإطار المقترح سيؤدي إلى «وقف القتال الذي نرغب جميعاً في رؤيته، بشدة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا