الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

المحتجون يتمسكون بـ”الخيام”.. فشل مفاوضات جامعة كولومبيا مع

تصاعدت التوترات، الاثنين، في جامعة كولومبيا في نيويورك بين المتظاهرين الداعمين للفلسطينيين وإدارة الجامعة، بعد فشل مفاوضات بين الطرفين. 

ودعت إحدى مجموعات الطلاب المتظاهرين إلى التجمع الاثنين “لحماية المخيّم” قبل الموعد النهائي المحدد الساعة 2:00 ظهرا لإزالة الخيام، أو مواجهة إجراءات تأديبية. 

وأعلنت رئيسة الجامعة، نعمت مينوش شفيق، الاثنين، أن الجامعة تجري محادثات منذ الأسبوع الماضي مع قادة الاحتجاجات بشأن إخلاء الخيام لكن “للأسف لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق”.

وتُعتبر جامعة كولومبيا في نيويورك نقطة انطلاق شرارة التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين قبل أن تنتشر على نطاق واسع في جامعات الولايات المتحدة.

وقالت شفيق إن المحادثات، التي استمرت أياما بين الطلاب المنظمين للاحتجاج ومسؤولين في الجامعة، لم تفلح في كسر الجمود فيما يتعلق بالخيام التي نصبها المحتجون على الحرب الإسرائيلية على غزة.

ويرفض المتظاهرون إنهاء احتجاجهم قبل تلبية ثلاثة مطالب، هي سحب الاستثمارات، والشفافية فيما يتعلق بالشؤون المالية للجامعة، والعفو عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين خضعوا لإجراءات تأديبية بسبب دورهم في الاحتجاجات.

وأضافت رئيسة الجامعة في بيان أنها لن تسحب استثماراتها في الأصول التي تدعم الجيش…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا