الارشيف / عرب وعالم / الصباح العربي

حزب الله يقصف مبنيين فيهما جنود إسرائيليون بمستوطنتي أفيفيم ودوفيفاليوم الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:10 صـ   منذ 47 دقيقة

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، استهداف مبنيين يتمركز فيهما جنود إسرائيليون في مستوطنتي أفيفيم ودوفيف، مؤكدًا تحقيقه إصابات مباشرة.

وأوضح حزب الله في بيان بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أنه في إطار دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة؛ وردًا على ‏‏اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية، تم "استهدف مبنًى يتموضع فيه جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستعمرة دوفيف بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة".‏

وشن الاحتلال عدة غارات إسرائيلية أمس الاثنين على مناطق متفرقة من الجنوب اللبناني، حيث شن غارتين على خراج بلدة السريرة، فيما يسمى بحورتا التحتا ومغارة الجمال، وغارتين معاديتين استهدفتا جنوب الخيام - حي المسلخ، بالإضافة لغارة أخرى على بلدة الجبين، كما أغار على بلدة طيرحرفا بالقرب من الجامع.

وتدور اشتباكات بين حزب الله وإسرائيل منذ أشهر، بالتوازي مع حرب الاحتلال الغاشمة على قطاع غزة، وتمثل الأعمال القتالية أسوأ صراع بين الجانبين منذ حرب 2006، ما يُؤجج المخاوف من خوض مواجهة أكبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا