عرب وعالم / بالبلدي

8 توجيهات عاجلة من الرئيس لدعم عمال في عيدهم

عيد العمال .. شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، احتفالية عيد العمال، من مجمع هايير الصناعي ، بالعاشر من ، وألقى الرئيس كلمة أكد على خلالها أن الدولة ستظل تعمل بجانب العمال من أجل زيادة معدلات التشغيل، وزيادة الأجور ومن أجل مواجهة التضخم والحد من ارتفاع الأسعار.

احتفالية عيد العمال

وأعلن الرئيس خلال كلمته باحتفالية عيد العمال، مجموعة من التوجيهات المهمة، التي من شأنها تقديم المزيد من الدعم والمساندة لفئات عمال ، وتمثلت هذه التوجيهات في الآتي:

- زيادة الحد الأدني لمبلغ صندوق الإعلانات للعامل من 600 لـ 1500 جنيه.

- زيادة مخصصات صندوق إعانات العمال لـ 5 مليار جنيه .

- سرعة الانتهاء من قانون العمل .

- زيادة معدلات التشغيل وتوسيع شبكات الحماية الاجتماعية وزيادة مستويات الأجور .

- زيادة حملات التفتيش علي المنشآت الخاصة لمتابعة تنفيذ الحد الادني للأجور.

- إنشاء مركز تدريب متكامل للشباب وفقا لمعايير عالمية .

- إعداد استراتيجية وطنية شاملة للسلامة المهنية وتوعية العمال بحقوقهم .

- استمرار العمل على زيادة تشغيل ذوي الهمم والنساء في الوظائف .

: نعمل على مواجهة التحديات بزيادة الانتاج

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته، أن عيد العمال يتجسد فيه أعظم القيم، وهي قيمة العمل، وأن العمل هو التقدم، وأنه يعمل على مواجهة التحديات لزيادة الإنتاج، وعمل بيئة عمل سليمة، وأنه طالب من المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل، بعمل جلسات حوار بين الحكومة وأصحاب العمل والعمال من أجل حل مشكلات العمل.

ولفت إلى أنه طالب بأن يكون مشروع قانون العمل متوازنًا، وتكون هناك حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع، وأنه طالب بـ سرعة الانتهاء من مناقشة قانون العمل في أقرب وقت ممكن، تمهيدًا لإصداره، وزيادة قيمة الحد الأدنى لـ الإعانات التي يصرفها صندوق الطوارئ للعمال من 600 لـ 1000 جنيه .

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من النماذج العمالية المتميزة خلال الإحتفالية المقامة الآن بمجمع هايير الصناعي ، بعيد العمال.

اقرأ أيضا

عاجل.. الرئيس السيسي يعلن عن نبأ سار للعمال في عيدهم
بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بعيد العمال

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الموجز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا