عرب وعالم / خبرك نت

تركيا تعلق جميع التعاملات التجارية مع إسرائيل

عندما استلم دفة قيادة “الشعب الجمهوري” أكبر أحزاب المعارضة في تركيا أطلق الصيدلاني والسياسي الشاب أوزجور أوزيل وعدا بقوله: “سنستعيد كل البلديات التي لدينا، وسنضيف بلديات جديدة.. ونحقق معا انتصارا عظيما”.

وبالفعل تمكن مع حزبه من تحقيق ذلك، وبينما حصد فوزا كبيرا في الانتخابات المحلية التي جرت في 31 من مارس الماضي وجه ضربة كبيرة للحزب الحاكم “العدالة والتنمية”، اعتبرت الأقسى منذ تأسيسه في البلاد.

ومن المقرر أن يجتمع أوزيل عصر الخميس (الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي) مع الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان في لقاء وصفته وسائل إعلام تركية بـ”التاريخي”.

وفي حين تتجه الأنظار إلى مخرجات الاجتماع الذي سيعقدونه على طاولة واحدة تثار تساؤلات عن الأسباب التي دفعت الرجلين لاتخاذ مثل هذه الخطوة، وأخرى تتعلق بشخصية أوزيل ومسيرته التي تكللت في نوفمبر 2023 بمنصب سياسي كبير.

وقبل توجهه للقاء إردوغان كان أوزيل الذي خلف كمال كليتشدار أوغلو قد أطلق تصريحات أمام مبنى بلدية إسطنبول، وقال أمام جمع كبير من المتظاهرين المحتفلين بعيد العمال: “إذا لم تكن تقسيم حرة اليوم فستكون كذلك غدا.. عاجلا أم آجلا.. تقسيم ملك للعمال”.

وأضاف بعدما قطعت الشرطة الطرقات باتجاه “ميدان تقسيم” ومنعت إقامة التجمعات هناك: “إنها ملك للعمال. نحن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا