عرب وعالم / بالبلدي

بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء

موعد عودة جداول قطع الكهرباء.. تزامنًا مع الاحتفال بإجازة وعيد القيامة، قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بـ وقف خطة تخفيف الأحمال، حرصًا منها على توفير استقرار واستمرارية الخدمة الكهربائية للمواطنين خلال فترة الأعياد.

ولهذا يبحث المواطنين حاليًا عبر محرك العالمي عن موعد عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، وتنفيذ جداول قطع الكهرباء بمحافظات .

موعد عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

موعد عودة جداول قطع الكهرباء

ووفقًا لتعليمات الحكومة، وتصريحات محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مجلس الوزراء قرر وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة على مستوى الجمهورية بمناسبة الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، ومن المقرر أن يتم استئناف تخفيف الأحمال بعد ذلك.

خطة تخفيف الأحمال

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إلى أن شبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر من الكهرباء ولكن هناك ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية وبالتالي تم تنفيذ خطة تخفيف الأحمال.

ومن ناحيتها، تواصل وزارة الكهرباء والطاقة، مناشدة جميع المواطنين بضرورة ترشيد استهلاكهم للكهرباء، خاصة في ساعات الذروة، وذلك للمساهمة في الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية وتجنب أي انقطاعات، حيث سيساهم ذلك في الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية لان تواجه الشبكة الكهربائية ضغوطًا كبيرة خلال فترة الأعياد.

جدول قطع الكهرباء 2024

ومن المقرر أن يتم العودة بتنفيذ جدول قطع الكهرباء 2024، عقب انتهاء فترة توقف تخفيف الأحمال، حيث يأتى قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا وفقا لما يلي:

  • جدول قطع الكهرباء 2024 للمجموعة الأولى: يتم العمل به عند الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا.
  • جدول قطع الكهرباء 2024 للمجموعة الثانية: يتم العمل به عند الساعة 1 ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
  • جدول قطع الكهرباء 2024 للمجموعة الثالثة: يتم العمل به عند الساعة 3 مساءً حتي الساعة 5 مساءً.

وتواصل وزارة الكهرباء والطاقة إتاحة الخط الساخن لأعطال الكهرباء، تسهيلا على المواطنين، لذا يمكن للعملاء التواصل مع الشركة، والإبلاغ عن العطل والمشاكل التي تقابل جميع المواطنين من خلال الأرقام الآتية:

  • رقم الخط الساخن للخدمة ولأعطال الكهرباء، والتقديم عن عطل، أو أي شكوى تخص فواتير الكهرباء، هو 121 والمتاح على مدار الـ24 ساعة.
  • التواصل عبر رقم شركة الكهرباء لخدمة حساب الفاتورة اتصل بـ 359، أو من خلال رقم شركة الكهرباء لتقديم الاستفسارات العامة اتصل بـ 527935.
  • رقم شركة الكهرباء لتقديم البلاغات الفنية اتصل بـ 2835989.

إقرأ أيضًا:

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. الكهرباء ترد

موعد وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال.. «الكهرباء مش هتقطع»

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الموجز "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا