عرب وعالم / خبرك نت

تقرير: أميركا والسعودية تقتربان من اتفاق معاهدة أمنية

إذا سألت أنصار نظرية المؤامرة عمن يعتقدون أنه “يدير العالم”، فمن المحتمل أنهم سيشيرون إلى البنوك العالمية، مثل “سيتي غروب” و”بنك أوف أميركا” و”جي بي مورغان تشيس”، كما قد يذكرون عمالقة النفط مثل شركتي “إكسون موبيل” و”شل”، أو ربما سيركزون على شركات السلع الاستهلاكية المنتشرة مثل “آبل” و”ماكدونالدز” و”نستله”.

غير أن تقريرا لصحيفة “ذا إيكونوميست”، أشار إلى أن إحدى الشركات التي من غير المرجح أن تظهر في قائمة مروجي الفكر المؤامراتي هي “بلاك روك”، وهي شركة إدارة استثمارات لا يعرفها الكثيرون خارج الدوائر المالية. ومع ذلك، فهي أكبر مساهم في جميع الشركات المذكورة. 

“بلاك روك”

تمتلك شركة “بلاك روك” حصة في كل شركة مدرجة تقريبا، ليس فقط في الولايات المتحدة، ولكن في العالم بأسره. ويمتد نطاقها أبعد من ذلك: إلى السندات والديون السيادية والسلع الأساسية وصناديق التحوط وغيرها.

ويمكن القول بسهولة أنها أكبر مستثمر في العالم، بـ 10.5 تريليون دولار من الأصول التي تتحكم فيها مباشرة و11 تريليون دولار أخرى تشرف عليها من خلال منصة التداول الخاصة بها “Aladin”.

وتقول شركة “بلاك روك”، على موقعها الرسمي، إنها واحدة من الشركات الرائدة في العالم في توفير حلول الاستثمار والاستشارات وإدارة المخاطر، مضيفة نحن “الأمناء لعملائنا…..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا