عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

السويد.. فعالية لحرق المصحف تسبق “يوروفيجين” وإسرائيل تحذر من السفر لمالمو

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

نصحت إسرائيل مواطنيها بعدم السفر إلى مدينة مالمو السويدية بين 7 و11 مايو (أيار)، وهي الفترة التي تستضيف فيها المدينة فعاليات مسابقة الأغنية الأوروبية «يوروفيجن»، محذّرة إيّاهم من خطر تعرّضهم لهجمات في ظلّ الأوضاع الراهنة.

وقال مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في بيان إنّه في ضوء «الدعوات التي أُطلقت لمهاجمة يهود وإسرائيليين»، ورغبة بعض الجهات بتنظيم «تظاهرات مناهضة لإسرائيل»، فإنّه يخشى أن «تستغلّ خلايا إرهابية التظاهرات والمناخ المناهض لإسرائيل لتنفيذ هجمات ضدّ إسرائيليين قصدوا السويد لحضور مسابقة يوروفيجن».

وفي بيانه قال مجلس الأمن القومي إنّه بناء على ذلك، فقد قرّر رفع مستوى تحذير السفر إلى مالمو من المستوى 2 (تهديد محتمل) إلى المستوى 3 (تهديد معتدل)، موضحا أنّ رفع مستوى التحذير يتعلّق حصراً بمدينة مالمو، حيث تقيم جالية كبيرة.

كما طلب المجلس من الإسرائيليين الذين سيسافرون رغم ذلك إلى مالمو أن يحمّلوا على هواتفهم المحمولة تطبيقاً طوّره الجيش الإسرائيلي لتحذير الاسرائيليين عند وقوع أي هجوم أو قصف، وذلك من أجل تلقي الإخطارات في الوقت الحقيقي في حال حصول أيّ طارئ.

بالمقابل وعدت سلطات مدينة مالمو الأربعاء بتعزيز الإجراءات الأمنية حول المسابقة، فيما قدّمت جهات عدّة طلبات للتظاهر في المدينة احتجاجاً على مشاركة إسرائيل في المسابقة.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي «شين بيت» نصح المغنية عيدن غولان (20 عاماً)، التي تمثّل إسرائيل في المسابقة بعدم مغادرة غرفتها أثناء إقامتها في مالمو.

في سياق غير بعيد أفادت قناة SVT التلفزيونية السويدية، بأن الشرطة السويدية سمحت بإجراء عملية جديدة تتعلق بحرق المصحف في مدينة مالمو. موضحة أن الفعالية ستقام اليوم الجمعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا