عرب وعالم / خبرك نت

وفد حماس يغادر القاهرة إلى الدوحة للتشاور


06:46 م


الأحد 05 مايو 2024

مصراوي

أفادت مصادر مطلعة لقناة القاهرة الإخبارية، بأن وفد حركة حماس غادر القاهرة مساء اليوم الأحد إلى الدوحة للتشاور، على أن يعود يوم الثلاثاء لاستكمال المفاوضات.

قال مصدر قيادي في الحركة، إن وفد الحركة غادر القاهرة للتشاور بعد يومين من المفاوضات، وفق ما تصريحات لقناة “الجزيرة”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطرق إلى مفاوضات إطلاق سراح الأسرى وإلى المنشورات المتداولة في وسائل الإعلام وقال إن هذه المنشورات تلحق الضرر بالمباحثات، متهما حماس بإفشل مفاوضات إطلاق سراح الأسرى، حسبما ذكرت “يورونيوز”.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل كانت وما زالت مستعدة لعقد هدنة ووقف القتال المؤقت لتحرير الأسرى، وهذا ما جرى في التبادل الأولى بحسب نتنياهو ثم عاد القتال.

وأضاف نتنياهو أن طوال فترة المفاوضات، أظهرت إسرائيل استعدادها لقطع شوط طويل وصفه الخارجية وآخرون بأنه “سخي للغاية”. لكن الحديث عن إنهاء الحرب وترك حماس على حالها، فلا يمكن لدولة إسرائيل أن تقبل بذلك.

وشدد نتنياهو على أن الاستسلام لمطالب حماس سيكون بمثابة هزيمة فظيعة لدولة إسرائيل حسب تعبيره، وسيكون ذلك بمثابة انتصار كبير لحماس، ولإيران، ولمحور الشر بأكمله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا