عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل توافق على الخطوط العريضة للمبادرة المصرية للهدنة في

الخليج – متابعات

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن حكومة الحرب الإسرائيلية وافقت على الخطوط العريضة للمبادرة المصرية لإبرام هدنة في حرب غزة، بعدما تسلمت تل أبيب رد حركة «حماس» عليها، موضحة، أن الدفاع يواف جالانت طالب بنيامين نتنياهو بالموافقة عليها.
وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن المجلس الوزاري الإسرائيلي وافق على الخطوط العريضة للمبادرة المصرية، فيما ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن حكومة نتنياهو تسلمت من الوسطاء رد حركة حماس على المقترح المصري الرامي لعقد هدنة في غزة، مقابل إطلاق سراح عدد من الرهائن.
وقالت هيئة البث الإسرائيلية: إن وزير الدفاع يواف غالانت دعا نتنياهو خلال اجتماع مجلس الحرب للموافقة على المقترح المصري، بعدما اعتبرها صفقة «جيدة»، وقال غالانت لنتنياهو: «يجب الموافقة على الصفقة فهي فرصة لإعادة الرهائن».
وجاء ذلك بعدما أعلنت «حماس» الأحد، انتهاء جولة المفاوضات الحالية في القاهرة حول التهدئة في قطاع غزة، مؤكدة مغادرة وفدها القاهرة للتشاور مع القيادات.
وأشارت إلى أن الوفد سلم الوسطاء في وقطر الرد وجرت معهم نقاشات معمقة وجادة، مبينة أنها تعاملت بكل إيجابية ومسؤولية للوصول لاتفاق يلبي مطالب الشعب الفلسطيني، وينهي الحرب بشكل كامل، ويحقق الانسحاب من كامل قطاع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا