عرب وعالم / خبرك نت

شرط «إنهاء الحرب» يعقد محاثات القاهرة للهدنة في غزة

القاهرة – رويترز

تضاءلت احتمالات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، الأحد، على ما يبدو في ظل إصرار حركة «حماس» على مطلبها إنهاء الحرب، في القطاع مقابل إطلاق سراح الرهائن، ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ذلك.

وتبادل الجانبان الاتهامات بالتسبب في الأزمة، وغادر وفد «حماس» القاهرة مساء الأحد، بعد انتهاء أحدث جولة من محادثات الهدنة وذلك للتشاور مع قيادة الحركة. لكن مصدرين مصريين قالا، إن الحركة تعتزم العودة إلى العاصمة المصرية بعد غد الثلاثاء.

وقال مسؤولون فلسطينيون، إن «حماس» تمسكت بموقفها المتمثل في أن أي اتفاق يجب أن ينص على إنهاء الحرب، وذلك خلال اليوم الثاني من المحادثات التي تتوسط فيها وقطر.

ولم يتوجه مسؤولون من إسرائيل إلى القاهرة للمشاركة في المفاوضات، لكن نتنياهو أكد الأحد، مجدداً على هدف إسرائيل المعلن منذ بداية الحرب قبل ما يقرب من سبعة أشهر، وهو نزع سلاح «حماس»، وتفكيكها، حتى لا يتعرض أمن إسرائيل للخطر مستقبلاً.

وقال نتنياهو، إن إسرائيل مستعدة لوقف القتال في غزة مؤقتاً من أجل ضمان إطلاق سراح الرهائن الذين ما زالوا محتجزين لدى «حماس»، والذين يُعتقد بأن عددهم يتجاوز 130. وأضاف: «لكن في حين أبدت إسرائيل استعداداً، لا تزال حماس مصرة على مواقفها المتشددة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا