عرب وعالم / خبرك نت

“بعد قرار الاجتياح”.. رد فعل قوي من المجتمع الدولي والعربي ت


07:27 م


الإثنين 06 مايو 2024

كتبت- أسماء البتاكوشي

قبل ساعات قليلة، أمرت إسرائيل الفلسطينيين بإخلاء أجزاء من مدينة رفح في قطاع غزة، استعدادا لهجوم على المدينة الواقعة أقصى جنوب القطاع، بزعم أنها المعقل الأخير لمقاتلي حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، رغم التحذيرات الدولية المتزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها.

ودعت إسرائيل صباح اليوم الإثنين، سكان مناطق في شرق رفح بأقصى جنوب غزة، إلى “الإخلاء الفوري” والتوجه نحو وسط القطاع، وذلك في ظل التلويح بشنّ هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان، القرار الذي قوبل بردود فعل مستنكرة ومتخوفة من سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين.

أول تعليق من “حماس”

أكد رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري أن قرار الاحتلال ما هو إلا تطورًا خطيرًا وستكون له تداعياته، محملًا الإدارة الأمريكية إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن هذا الإرهاب”.

كما نقل موقع أكسيوس عن قيادي في الحركة قوله، إن قرار إسرائيل البدء في إخلاء رفح سيؤدي إلى تعليق المفاوضات الخاصة بالأسرى.

للمزيد: اضغط هنا

بدورها حذرت الرئاسة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي من ارتكاب “أكبر جريمة إبادة جماعية” باجتياح مدينة رفح المكتظة بالنازحين، إذ حملت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا