عرب وعالم / خبرك نت

بالفيديو | إسرائيل: سيطرنا على معبر رفح وقتلنا 20 مسلحا

الخليج – وكالات
اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني وتمركزت دباباتها في المنطقة وسيطرت بشكل كامل على المعبر.
وتداولت عدة مصادر صوراً لرفع العلم الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر.
وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن حركة المسافرين ودخول المساعدات التي كانت تمر من المعبر إلى قطاع غزة قد توقفت بشكل كامل جراء الاقتحام الإسرائيلي للمعبر.

من جهته قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل 20 مسلحا في رفح، وإن الفرقة 401 سيطرت عملياتيا على الجانب الفلسطيني من المعبر، مضيفا أن الفرقة 162 بدأت عملية مباغتة ضد أهداف تابعة لحركة حماس شرقي رفح.

وتابع: أن قواته الخاصة تنتشر عند معبر رفح، وأن العملية العسكرية مستمرة، منوها بأن سلاح الجو قصف أهدافا لحماس منها مبان عسكرية وبنية تحتية في المدينة.

وكانت حركة حماس، قد أعلنت الاثنين، أنها أبلغت الوسيطين، القطري والمصري، موافقتها على مقترحهما لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في وقت أكد الرئيس ، جو ، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن أفضل وسيلة لحماية حياة الرهائن هي إبرام صفقة تبادل مع «حماس»، مؤكداً موقفه الواضح بشأن رفح، وفق ما ذكر البيت الأبيض، الذي أشار أيضاً إلى أن الإدارة في واشنطن تدرس رد…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا