عرب وعالم / خبرك نت

تغييرات جذرية في «البعث» السوري.. وإعفاء 3 محافظين من مهامهم

(وكالات)

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، الثلاثاء، مرسومين أنهى بموجبهما التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد لحزب «البعث»، في حين عين الحزب قيادة جديدة، الثلاثاء، بعد الانتخابات التي جرت يوم السبت الماضي بعد إعادة انتخاب الأسد ليكون الأمين العام.

وبموجب المرسومين اللذين نشرت نصهما الوكالة السورية الرسمية للأنباء «سانا»، جرى إنهاء تعيين محافظي دير الزور، وريف دمشق، وحماة، ورئيس جامعة الفرات.

وجاءت هذه الخطوة بعدما شارك بشار الأسد في اجتماع موسع للجنة المركزية للحزب، نتج عنه انتخاب أعضاء لجنة مركزية وقيادة مركزية جديدة للحزب. وجرى خلال الاجتماع الموسع انتخاب الأسد أميناً عاماً للحزب بالإجماع، كما جرى انتخاب أعضاء القيادة المركزية الجديدة المكونة من 14 شخصاً، منهم رئيس الحكومة، حسين عرنوس، ووزير الدفاع علي محمود عباس، ورئيس مجلس الشعب حمودة الصباغ، إضافة إلى اختيار أعضاء اللجنة المركزية للحزب على مستوى المحافظات، كما جرى انتخاب لجنة الرقابة والتفتيش الجديدة للحزب، وتكونت من خمسة أشخاص بينهم سيّدة.

وطال التغيير كافة أعضاء القيادة القطرية لحزب «البعث» ودخول أعضاء جدد من كافة المناطق السورية.

كما نشر حزب البعث أسماء أعضاء القيادة القطرية الجديدة وهم القاضي فاضل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا