عرب وعالم / خبرك نت

مئات آلاف الضحايا.. الكشف عن تفاصيل واحدة من أكبر عمليات

كشف تحقيق صحفي عن تعرض أكثر من 800 ألف شخص في أوروبا والولايات المتحدة للخداع من طرف  شبكة واسعة من المتاجر الإلكترونية الوهمية التي تدعي بيع ماركات مشهورة، وذلك بياناتهم الشخصية الحساسة.

ونقلت صحيفة الغارديان، أن مئات الآلاف من الأشخاص في أوروبا والولايات المتحدة تعرضوا للخداع لمشاركة تفاصيل بطاقاتهم وبيانات شخصية حساسة أخرى مع شبكة واسعة من المتاجر الوهمية على الإنترنت التي يرجح أنها تدار من .

76 ألف موقع وهمي

وكشف التحقيق الذي أجرته  الصحيفة البريطانية و”ذي زايت” الألمانية و”لوموند” الفرنسية، عن تفاصيل لآليات عمل ما وصفه “معهد المعايير التجارية المعتمد” في المملكة المتحدة، بأنها واحدة من أكبر عمليات الاحتيال من نوعها.

وتشير مجموعة من البيانات التي فحصها الصحفيون وخبراء تكنولوجيا المعلومات إلى أن العملية منظمة للغاية ومتطورة تقنيا – ومستمرة، وشهدت إنشاء 76 ألف موقع وهمي.

ويعمل المبرمجون على نطاق صناعي، حيث أنشأوا عشرات الآلاف من متاجر الويب الوهمية التي تقدم خصومات على سلع من ماركات مثل ديور، نايك، لاكوست، هوغو بوس، فيرساتشي وبرادا، بالإضافة إلى العديد من الماركات المميزة الأخرى.

ونُشرت هذه المواقع بلغات متعددة من الإنجليزية إلى الألمانية والفرنسية والإسبانية…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا