عرب وعالم / خبرك نت

شي: لن ننسى قصف «الناتو» السفارة الصينية في بلغراد

انتقد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس الثلاثاء، حلف شمال الأطلسي (الناتو) على خلفية قصفه «الفاضح» للسفارة الصينية في يوغوسلافيا عام 1999، محذراً من أن بكين «لن تسمح قط بتكرار حدث تاريخي مأساوي كهذا»، وذلك قبل توجهه إلى صربيا قادماً من فرنسا، حيث أجرى حواراً صريحاً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في منطقة البيرينيه الجبلية حول الصراع في الشرق الأوسط والأزمة الأوكرانية والعالم المتعدد الأقطاب. كما وقع البلدان 18 اتفاق تعاون في مجالات متنوعة.

وقال الرئيس الصيني، في تصريحات نشرتها صحيفة «بوليتيكا» الصربية قبل وصوله إلى بلغراد مساء أمس الثلاثاء. وقال إنه لا ينبغي نسيان هجمات «الناتو» على السفارة الصينية في بلغراد قبل 25 عاماً، ما أسفر عن مقتل ثلاثة صحفيين صينيين. وأضاف «يجب ألا ننسى ذلك أبداً.. لن نسمح أبداً لمثل هذا التاريخ المأساوي أن يعيد نفسه». وخلال قصف حلف شمال الأطلسي ليوغوسلافيا عام 1999، قتلت الصواريخ الأمريكية ثلاثة صحفيين صينيين في ضربة وصفها البيت الأبيض فيما بعد بأنها خطأ.

وأمس، اصطحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نظيره الصيني إلى منطقة البيرينيه الجبلية، حيث أجريا حواراً مباشراً وصريحاً حول الحرب في أوكرانيا والخلافات التجارية. ووصل الزعيمان برفقة زوجتيهما، بعد الظهر إلى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا